أخبار

الكاتب عبدالمحسن هلال: أميركا تتكتم على أسر جنودها المارينز في غزة

تاريخ النشر:2024-06-02

قال الكاتب السعودي عبدالمحسن هلال، إنهم يتكتمون في أميركا، وكذلك في غزة، على خبر أسر جنود أمريكان من نخبة المارينز تسللوا عبر قوافل الإغاثة مؤخرا إلى غزة لمحاولة تحرير رهائن الكيان، مشيرا إلى أن المقاومة تهدد بفضح الرئيس الأميركي جو بايدن، بخبرهم أو وقف الحرب وهذا سر مقترحة الأخير.

وأضاف في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x، في 1 يونيو/حزيران 2024، أن بايدن أصبح بين ثلاث نيران: المقاومة والكيان وقرب الانتخابات.

يشار إلى أن مصادر أميركية كشفت قبل أسبوع، أن جنديين من قوات المارينز الأميركية تم إصابتهم أثناء تواجدهم في القاعدة العسكرية الأميركية على شاطئ غزة، وتم نقلهما بواسطة مروحية امريكية واخرى اسرائيلية للعلاج بالمستشفيات في إسرائيل.

وتحدثت مصادر أميركية أخرى عن معلومات، يتم جمعها وتحديدها عن الإصابات في الجيش الأميركي أنه ناتجة عن رصاص قناص أو مسببات أخرى.

وفي نهاية مايو/أيار 2024، أعلن الرئيس الأميركي عن مقترح "إسرائيلي" جديد شامل، يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى، وعده خارطة طريق لوقف كامل وتام لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن المحتجزين بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين.