أخبار

مضاوي الرشيد: إذا حاكمت "إسرائيل" جنودها على جرائمهم فلن يبقى أحد ليخوض الحرب الظالمة

تاريخ النشر:2024-06-24

نددت الأكاديمية والمعارضة البارزة الدكتورة مضاوي الرشيد، ربط قوات الاحتلال الإسرائيلي رجل فلسطيني جريح في مقدمة سيارة جيب إسرائيلية خلال مداهمة في مدينة جنين بالضفة الغربية، مرفقة تقريراً للبي بي سي نيوز يوثق الواقعة وينقل رواية جيش الاحتلال عنها.

Israeli army strapped wounded Palestinian to jeep https://t.co/zzpZKMcdgw— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) June 23, 2024

وقالت في تغريدة دونتها على حسابه بمنصة x، في 23 يونيو/حزيران 2024: "إذا حاكمت إسرائيل جميع جنودها على جرائمهم، فلن يبقى أحد ليخوض هذه الحرب الظالمة! -في إشارة إلى حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وما تضمنته من هجمات على الضفة الغربية-"، مؤكدة أن إجرام جنود الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.

If Israel prosecutes all its soldiers for their crimes, there won’t be anybody left to fight this unjust war! Their criminality crossed every red line https://t.co/U1pKYke9gs— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) June 23, 2024

يشار إلى أن البي بي سي نقلت عن جيش الاحتلال قوله في بيان نشره في 22 يونيو/حزيران 2024، عقب تصوير الفيديو الذي يظهر ربط الفلسطيني على مقدمة سيارة إسرائيلية ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، إن  الرجل أصيب خلال تبادل إطلاق النار خلال المداهمة التي كان مشتبها بها، وسيتم التحقيق في الحادث.

ولفتت إلى قول جيش الاحتلال إن ما حدث انتهاك للأوامر وإجراءات التشغيل القياسية، زاعمة أن سلوك القوات في مقطع الفيديو الخاص بالحادث لا يتوافق مع قيم الجيش الإسرائيلي، وسيتم التحقيق في الحادث والتعامل معه وفقًا لذلك.

ونقلت البي بي سي قول عائلة الرجل المصاب إنهم عندما طلبوا سيارة إسعاف، أخذه الجيش وربطه بغطاء محرك السيارة الجيب وانطلقوا به، وتم نقله في النهاية إلى الهلال الأحمر لتلقي العلاج.