أخبار

عمر عبدالعزيز يعتذر للعالم الإسلامي عن فشل الحكومة السعودية بتنظيم الحج

تاريخ النشر:2024-06-26

قدم عضو حزب التجمع الوطني عمر عبدالعزيز، بصفته من بلاد الحرمين، اعتذاره للعالم الإسلامي عن فشل الحكومة السعودية بتنظيم الحج لعام 2024، وذلك على خلفية اعتراف وزير الصحة فهد الجلاجل، بأن أعداد الوفيات بلغت 1301 متوف، وزعمه أن 83% منهم من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة.

وأعاد نشر تغريدة للداعية السعودي عماد المبيض، إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام سابقاً، الذي هاجر إلى لندن في 2023، قدم فيها بيان اعتذار عن فشل المسؤولين في إدارة الحج هذا العام، قائلا: "إننا كشعب بلاد الحرمين نقدم اعتذارنا للعالم الإسلامي بأكمله، ونعرب عن أسفنا عما حصل لضيوف الرحمن من شتى بلدان العام الإسلامي".

وأضاف المبيض: "نتبرأ من تلك الفعلة النكراء التي لم تعهدها بلاد الحرمين الشرفين من قبل"، داعيا أهالي الضحايا من ضيوف الرحمن إلى التشديد في المطالبة بحقوق أهاليهم وذويهم الذين ماتوا بسبب الإهمال واللامبالاة.

وأكد الداعية السعودي أن دماء المسلمين وأرواحهم عظيمة عند الله، وينبغي أن يقوم الناس كلٌ على قدر استطاعته ومكانه في إنكار هذا المنكر والمطالبة بحقوق الضحايا حتى لا تضيع الدماء بين القبائل كما يقال، وتكون دماء الحجاج صفقات يتلاعب بها السياسيون.

وأنا بصفتي من بلاد الحرمين 🇸🇦 أقدم اعتذاري للعالم الاسلامي عن فشل الحكومة بالتنظيم. https://t.co/pWAAw4MC0Q— عمر بن عبدالعزيز استعيدوا 🥕🥕🥕🥕 (@oamaz7) June 25, 2024