أخبار

مضاوي الرشيد تستنكر صمت العالم على قتل كلب الاحتلال شاباً مصاباً بمتلازمة داون

تاريخ النشر:2024-07-18

أعربت الأكاديمية والمعارضة البارزة الدكتورة مضاوي الرشيد، عن غضبها واستيائها من صمت العالم عن واقعة إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي كلباً بوليسياً على الشاب الفلسطيني محمد بهار المصاب بمتلازمة داون، لينهشه حيا  وهو يردد "سيبني يا حبيبي خلاص"، قائلة: "قتلت كلاب جيش الاحتلال محمد رحمه الله وهو صاحب إعاقة والعالم يتفرج".

وأضافت في تغريدة دونتها على حسابه بمنصة x، في 17 يوليو/تموز 2024: "ستقوم قائمة العالم لو أن حماس -حركة المقاومة الإسلامية- خطفت أو قتلت كلبا من كلاب جيش الاحتلال وستستنفر جمعيات حقوق الحيوان في الغرب وسيقولون إن حتى الكلاب لم تسلم من فاشية الإسلاميين!".

وأعادت الرشيد، نشر تغريدة لحساب بريطانيا بالعربي، أوضح فيها أن إدارة التحرير في شبكة BBC البريطانية اضطرت بسبب غضب المتابعين من عناوينها وسياساتها المنحازة لإسرائيل، لتغيير عنوان تقرير حول قتل جنود الجيش الإسرائيلي شابًا من غزة مصاب بمتلازمة داون بطريقة وحشية حيث تركوه يموت مصابًا بجراحه بعضات كلبهم بعد اقتحامهم لمنزل عائلته، وذلك بعد ساعات قليلة من نشر التقرير.

قتلت كلاب جيش الاحتلال محمد رحمه الله وهو صاحب إعاقة والعالم يتفرج— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) July 17, 2024

وبين الحساب أن العنوان السابق كان "الموت وحيدًا لرجل من غزة مصاب بمتلازمة داون"، بينما العنوان الجديد: "هجوم كلب تابع للجيش الإسرائيلي على رجل من غزة مصاب بمتلازمة داون وتُرك ليموت".

وعلقت الرشيد مؤكدة أن في هذه الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 تقف هيئة الإذاعة البريطانية إلى جانب المعتدي.

In this war the BBC is on the side of the aggressor https://t.co/B0HUfz21zd— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) July 17, 2024

وعقبت عضو حزب التجمع خلود العنزي، على تغيير الشبكة البريطانية عنوان تقريرها، قائلة إن الغضب المتبوع بعمل غالباً سيثمر، كالمقاطعة وتهميش من ينحاز إلى الكيان الصهيوني المعتدي المحتل.

وأضافت: "اغضب، قاطع، قف مع الحق والحقوق.. افعل أي شيء ولا تصمت وتقف بصف المتفرجين، لعملك مهما قلّ قيمة.. لا يمكن لتضحياتكم أن تذهب سدى.. غزة 
فلسطين حليفكم النصر".

الغضب المتبوع بعمل غالباً سيثمر، كالمقاطعة وتهميش من ينحاز إلى الكيان الصهيوني المعتدي المحتل..
اغضب، قاطع، قف مع الحق والحقوق .. افعل أي شيء ولا تصمت وتقف بصف المتفرجين، لعملك مهما قلّ قيمة ..
لا يمكن لتضحياتكم أن تذهب سدى #غزة #فلسطين حليفكم النصر https://t.co/9rqli0MSVw— 🇵🇸 Khulud خلود (@_Alkhulud_) July 17, 2024