أخبار

لعنة الرأسمالية.. عسيري ينتقد فشل العرب في امتلاك منصة رأي حرة

تاريخ النشر:2024-08-07

على وقع تغريدة عنصرية دونها مالك منصة x علق فيها أحداث العنف المتصاعدة ببريطانيا، انتقد العضو المؤسس في حزب التجمع الوطني يحيى عسيري، فشل العرب في امتلاك منصات حرة يعبرون خلالها عن آرائهم بحرية، مشيرا إلى أن المنصة التي يستخدمونها الآن تابعة لشخص عنصري متطرف مناهض للعرب والمسلمين ومؤيد للعنف تجاه المهاجرين.

وقال في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x، في 6 أغسطس/آب 2024: "تخيلوا، نحن لا نملك منصات حرة لنتداول فيها الآراء بحرية، وأهم منصة لنا، أو لبعضنا على الأقل، يملكها شخص متطرف داعم للمجازر في فلسطين، وداعم للعنصرية من اليمين المتطرف في بريطانيا، ومليء بعقد التخلف والكراهية للمختلف عنه!"، مؤكدا أن هذه لعنة الرأسمالية.

تخيلوا، نحن لا نملك منصات حرة لنتداول فيها الآراء بحرية، وأهم منصة لنا، أو لبعضنا على الأقل، يملكها شخص متطرف داعم للمجازر في #فلسطين، وداعم للعنصرية من اليمين المتطرف في #بريطانيا، ومليء بعقد التخلف والكراهية للمختلف عنه!
هذه لعنة الرأسمالية!— Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS 🇵🇸 free Palestine (@abo1fares) August 6, 2024

يشار إلى أن الملياردير الأميركي مالك ورئيس منصة x، قال في تغريدة دونها على حسابه بالمنصة في تعليقة على أحداث العنف والفوضى التي شهدتها المملكة المتحدة وأحدثها متطرفون يمينيون في مدينة روثرهام ضد مهاجرين وطالبي لجوء، إن "الحرب الأهلية حتمية".

وانتقدت وزيرة العدل البريطانية هايدي ألكسندر، مالك منصة إكس بسبب حديثه عن حتمية الحرب الأهلية في المملكة المتحدة، قائلة: "أعتقد أن هذا تصرف غير مسؤول على الإطلاق.. يجب أن يدعو الجميع إلى الهدوء".

يشار إلى أن بريطانيا تشهد مظاهرات غير مسبوقة منذ الأسبوع الماضي، وامتدت إلي يومنا الحالي لاعتراض مجموعة من البريطانيين محسوبين على اليمين المتطرف على ما وقع من جريمة قتل لثلاثة أطفال بريطانيات بين 6سنوات و7سنوات و9 سنوات.

واستغل متطرفين تغريدة كاذبة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زعمت أن القاتل مهاجر مسلم، لتنفيذ أعمال عنف وشغب وحرق السيارات وتكسير المحال ومحاصرة مهاجرين مقيمين في فندق ومهاجمة الشرطة البريطانية.