أخبار

عسيري: ما يحدث في غزة نتاج القضاء على الإنسانية والأخلاق

تاريخ النشر:2024-08-14

أعرب العضو المؤسس في حزب التجمع الوطني يحيى عسيري، عن غضبه من استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد جرائمه في قطاع غزة ومواصلة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ضد الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من العالم كله.

وقال في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x، في 13 أغسطس/آب 2024: "تعود قطيع من البشر ألا يهتموا لما يحصل لغيرهم.. لا يمكن أن يستمر ما يحدث في غزة لو لم يتم القضاء على الإنسانية والأخلاق!".

تعود قطيع من البشر ألا يهتموا لما يحصل لغيرهم…
لا يمكن أن يستمر ما يحدث في #غزة لو لم يتم القضاء على الإنسانية والأخلاق!— Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS 🇵🇸 free Palestine (@abo1fares) August 13, 2024

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت أن جيش الاحتلال ارتكب 3400 مجزرة منذ بدء الحرب على القطاع، أسفرت في رفع عدد الشهداء إلى قرابة الـ40 ألف، بينما بلغ عدد المصابين 92152، فيما بلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية نحو 10 آلاف أسير.

وأشارت إلى استشهاد 16 ألف طفل منذ بداية الحرب، مضيفة: "لدينا أكثر من 7 مقابر جماعية داخل المستشفيات لدفن جثامين الشهداء، و91 ألف جريح على الأقل لا يتلقون العلاج الكامل، منهم 25 ألف يحتاجون للعلاج خارج القطاع".