أخبار

عسيري يصف السلطات السعودية بأنها "قمعية فاسدة جائرة" ويشكك في أجهزتها

تاريخ النشر:2024-08-22

ذكر العضو المؤسس في حزب التجمع الوطني يحيى عسيري، بأنه نصح سابقاً بعدم الوثوق في أجهزة السلطات السعودية المتمثلة في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة كبار العلماء، وعدم الرهان عليها، مؤكدا أنها معينة من قبل سلطة قمعية وفاسدة وجائرة.

وقال في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x، في 21 أغسطس/آب 2024: "قلت لهم لا يثقوا في أجهزة سلطة قمعية، ولا يضعوا رهانهم على مؤسسات الوهابية الحكومية المعينة من السلطات الفاسدة الجائرة، فكانوا يرفضون، ويرون هيئة المنكر (سفينة النجاة) وهيئة العملاء (علماء)، وكلهم مُعين لدى الطاغية".

وبرر عسيري، دعوته لعدم الوثوق في الأجهزة المعينة من السلطة بعرض مقطع فيديو عضو هيئة كبار العلماء وعضو المجمع الفقهي بمكة المكرمة المفتي صالح الفوزان، يفتي فيه بجواز طاعة ولي الأمر في قتل الخوارج أو المتظاهرين.

كما عرض صورة لمصافحة مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سابقا في مكة المكرمة الشيخ أحمد الغامدي يلتقي فيها الصهاينة ويصافح الحاخام يعقوب يسرائيل هرتسوغ.

وكان الغامدي قد نشر صورا على حسابه في موقع x، تظهر مصافحته للحاخام الصهيوني واستقباله بمنزله وتبادل أطراف الحديث معه، مشيدا بزيارته تحت مسمى "التسامح والتعايش".